غياب المراحيض يحول محطة تاكسيات الناظور-أزغنغان إلى نقطة سوداء وسط المدينة
تتواصل مطالب ساكنة إقليم الناظور ومستعملي خط النقل بين الناظور وأزغنغان بضرورة التدخل العاجل لتوفير مرافق صحية بمحطة سيارات الأجرة، في ظل الوضع البيئي المقلق الذي تعرفه المحطة بسبب غياب المراحيض العمومية.
وبحسب معطيات محلية، فإن هذه المحطة التي تشهد يومياً حركة مكثفة للمسافرين والمهنيين تفتقر إلى أبسط التجهيزات الصحية، الأمر الذي دفع بعض المرتفقين والسائقين إلى قضاء حاجتهم في محيطها، ما تسبب في انتشار الروائح الكريهة وتشويه المشهد العام.
وفي هذا السياق، حمّل عدد من المهنيين والفاعلين المحليين المسؤولية لكل من المجلس الجماعي للناظور، بسبب عدم توفير مرافق صحية ضمن تهيئة المحطة، وكذا الهيئات المهنية الممثلة لقطاع سيارات الأجرة لعدم الترافع بشكل كافٍ من أجل تحسين ظروف العمل والاستقبال.
وأكد متتبعون أن غياب البنية التحتية المناسبة لا يمكن أن يبرر المساس بنظافة الفضاء العام، داعين في الوقت نفسه إلى إيجاد حلول عملية ومستعجلة تحفظ كرامة المهنيين والمسافرين وتحسن صورة المدينة.
كما طالبت فعاليات مدنية السلطات الإقليمية والجماعية بالتدخل السريع لإنشاء مرافق صحية لائقة بالمحطة، تفادياً لما قد يترتب عن الوضع الحالي من انعكاسات سلبية على الصحة العامة والبيئة الحضرية بمدينة الناظور.



