أخبار عامة

احتلال الأرصفة والملك العمومي بالحسيمة يثير استياء الساكنة ويجدد المطالب بتدخل السلطات

تشهد مدينة الحسيمة خلال الآونة الأخيرة تزايداً ملحوظاً في ظاهرة احتلال الأرصفة والملك العمومي، في مشاهد باتت تثير استياءً واسعاً وسط الساكنة، التي تشتكي من تضييق الخناق على حركة الراجلين وإجبارهم على السير وسط الطريق، بسبب الاستغلال العشوائي للأرصفة من طرف بعض المحلات التجارية والباعة.

وأصبحت هذه المظاهر تتكرر في عدد من شوارع المدينة، بعدما تحولت الأرصفة، التي يفترض أن تكون فضاءات آمنة ومخصصة للمشاة، إلى امتدادات للأنشطة التجارية، من خلال عرض السلع ووضع الطاولات والكراسي والتجهيزات المختلفة، في مخالفة للضوابط القانونية المنظمة لاستغلال الملك العمومي.

ويطالب عدد من المواطنين بتكثيف حملات المراقبة وتفعيل الإجراءات القانونية في حق المخالفين، بما يضمن تحرير الأرصفة واستعادة حق الراجلين في استعمالها، والحفاظ على النظام العام وجمالية المدينة، خاصة مع تزايد الحركة السياحية خلال فصل الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى